خدمة مجموعتك .. تتيح لك انشاء مجموعه خاصه بك وبمن تقبلهم فيها وتتميز بلونها ورتبتها.....مثال (( مجموعة )) [ التحليه ]

مبروك الاعضاء الكرام,, مهام الاشرف

خدمة منتداك تتيح لك اقتراح قسم فى مجال تخصصك (( دراستك -عملك ... الخ ))... للمشاركه ارسل رساله خاصة لاحد المديرين.

تنفرد elamaken بلقب القلم الذهبى ,,

هدية جروب ساعة صفا بمناسبة عيد الفطر المبارك .. ايقونات خدميه رائعه فى اعلى الصفحه

اجعل يومك فى طاعة الله

سجل الزوار

free counters

المواضيع الأخيرة

» رقم صيانة هيتاشى 01017556655 توكيل هيتاشى 01273604050
أمس في 2:31 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» رقم صيانة فاجور 01273604050 توكيل فاجور 01017556655
أمس في 2:27 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» تليفون صيانة كريازى 01273604050 صيانة كريازى بالاسكندرية
الأحد نوفمبر 20, 2016 1:19 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 3:45 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 2:40 pm من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى01118801699
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 2:56 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 2:05 pm من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى 01273604050 توكيل كريازى 01273604050
الإثنين أكتوبر 24, 2016 12:35 pm من طرف وايت ويل

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
الأحد أكتوبر 16, 2016 1:05 pm من طرف وايت ويل

» رقم صيانة كريازى المنصورة 01273604050 توكيل كريازى الدقهلية 01118801699
الأربعاء أكتوبر 12, 2016 1:08 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» صيانة زانوسى العبد 01273604050 صيانة ايديال زانوسى 01099948826
الأربعاء أكتوبر 05, 2016 1:24 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» رقم صيانة زانوسى 01099948826 * 03/5287684
الخميس سبتمبر 01, 2016 12:59 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» رقم صيانة ايديال زانوسى 03/5287684 * 01099948826
الثلاثاء أغسطس 30, 2016 2:16 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» رقم صيانة زانوسى العبد 01099948826 * 03/5287684
الإثنين أغسطس 29, 2016 2:30 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» صيانة ثلاجات ايديال زانوسى 03/5287634 * 01099948826
الأحد أغسطس 28, 2016 3:35 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» صيانة غسالات ايديال زانوسى 03/5287684 & 01273604050
الأحد أغسطس 28, 2016 3:21 pm من طرف مارتين يوزرسيف

» صيانة زانوسي العبد 01017556655
الإثنين يوليو 18, 2016 6:20 pm من طرف سما اياد

» فكرة مشروع محطة تحلية المياه من مجموعة رمضون العالمية
الثلاثاء أبريل 26, 2016 8:43 am من طرف admin

» الملكيه الفكريه فى عصر المعلوماتيه!!
الثلاثاء أبريل 26, 2016 8:40 am من طرف admin

» اليمن السعيد يتحرر
الثلاثاء أبريل 14, 2015 5:23 pm من طرف admin

» الخليفه العثمانى الجديد ..
الأحد يناير 04, 2015 4:27 pm من طرف sa7fe

» شهر صفر (2)
الإثنين نوفمبر 24, 2014 8:43 pm من طرف admin

» مفاتيح الفرج والادعيه لازاله الهم والكرب والهموم ....
الإثنين نوفمبر 24, 2014 8:33 pm من طرف sa7fe

» يااا انت ان لم تحبني حرر اسري بك
الإثنين نوفمبر 24, 2014 8:25 pm من طرف admin

» اتعلم انه ينام معك في فراشك كل ليلة!!!!!!!!!!
السبت سبتمبر 06, 2014 7:49 am من طرف admin

» \\ خَـآرجْ طٌرقآتَ آلحٌبْ ..... -!
الأربعاء سبتمبر 04, 2013 10:26 am من طرف sa7fe

» لا يصح قول رمضان كريم
الجمعة أغسطس 02, 2013 3:14 pm من طرف admin

» شهر رمضان (9)
الجمعة أغسطس 02, 2013 3:12 pm من طرف admin

» خطوات العنايه بالطفل بعد التطعيم
السبت مايو 11, 2013 4:41 pm من طرف elamaken_h

» مجــرد همسـ•ـات ...
السبت مايو 11, 2013 4:36 pm من طرف elamaken_h

الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تصويت

هل تؤيد حظر النقاب ؟؟؟
16% 16% [ 75 ]
69% 69% [ 333 ]
15% 15% [ 74 ]

مجموع عدد الأصوات : 482

عرف اصحابك بساعة صفا

اخبر صديقك

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 194 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 23, 2011 11:44 am

الملكيه الفكريه _Intellectual property

الملكيه الفكريه هى

 الحق المكتسب من نتاج فكرى

 لشخص ما_ والنتاج الفكرى هو

 ابتكار طالما انفرد به الباحث_كأبتكار

 مصنف فنى به الكثير من المهارات

 التى ينفرد بها صاحب ذلك العمل الابداعى_

ما اسهل . COPY & PASTE

 القص واللزق!!!! .. وما اسهل البحث

 فى محرك البحث الشهير (GOOGLE)

المبادئ الاوليه .. فى استخدام الملكيه الفكريه ..

 فى المنتديات الموضوع كاملا فى قسم ثقافه وفكر

 _ Intellectual property is

acquired right from the product of

intellectual vision for the

person and the @

is the intellectual product

innovation as long as the researcher

 himself @ classified technical

innovation has a lot of Skills that

are specific to the creative

work that is easier @.

COPY & PASTE minors and Glutinous!!!!

.. And easier to search in

the search engine's

(GOOGLE) of the primary ..

In the use of intellectual property ..

 Forums modua fully in the Department

of Culture and Thought

5757


    الوصف الكامل للنبى صلى الله عليه وسلم

    شاطر

    rosh_ktomoto
    مشرف عام.. General Official
    مشرف عام.. General Official

    الرتبه فى روم ساعة صفا : USER
    nick name paltalk : rosh_ktomoto & Oo_X_LANS_oO
    الجدي
    الخنزير
    عدد الرسائل : 247
    الموقع : فى قلب حبيبى
    العمل/الترفيه : شركة مودرن تكنولجى
    المزاج : راايق
    نقاط النشاط : 3168
    تقيم الاعضاء لك : 19
    تاريخ التسجيل : 06/10/2009

    default الوصف الكامل للنبى صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف rosh_ktomoto في الخميس يناير 07, 2010 7:04 pm

    الوصف الكامل للنبى صلى الله عليه وسلم



    صفة لونه


    عن
    أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، أزهر اللون، ليس
    بالأدهم و لا بالأبيض الأمهق - أي لم يكن شديد البياض والبرص - يتلألأ
    نوراً


    صفة وجهه

    كان
    صلى الله عليه وسلم أسيل الوجه مسنون الخدين ولم يكن مستديراً غاية
    التدوير، بل كان بين الاستدارة والإسالة هو أجمل عند كل ذي ذوق سليم. وكان
    وجهه مثل الشمس والقمر في الإشراق والصفاء، مليحاً كأنما صيغ من فضة لا
    أوضأ ولا أضوأ منه وكان صلى الله عليه وسلم إذا سر استنار وجهه حتى كأن
    وجهه قطعة قمر. قال عنه البراء بن عازب: كان أحسن الناس وجهًا و أحسنهم
    خلقاً


    صفة جبينه

    عن
    أبي هريرة رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أسيل
    الجبين). الأسيل: هو المستوي. أخرجه عبد الرازق والبيهقي وابن عساكر. وكان
    صلى الله عليه وسلم واسع الجبين أي ممتد الجبين طولاً وعرضاً، والجبين هو
    غير الجبهة، هو ما اكتنف الجبهة من يمين وشمال، فهما جبينان، فتكون الجبهة
    بين جبينين. وسعة الجبين محمودة عند كل ذي ذوق سليم. وقد صفه ابن أبي
    خيثمة فقال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجلى الجبين، إذا طلع
    جبينه بين الشعر أو طلع من فلق الشعر أو عند الليل أو طلع بوجهه على
    الناس، تراءى جبينه كأنه السراج المتوقد يتلألأ


    صفة حاجبيه

    كان حاجباه صلى الله عليه وسلم قويان مقوسان، متصلان اتصالاً خفيفاً، لا يرى اتصالهما إلا أن يكون مسافراً وذلك بسبب غبار السفر

    صفة عينيه

    كان
    صلى الله عليه وسلم مشرب العينين بحمرة، وقوله مشرب العين بحمرة: هي عروق
    حمر رقاق وهي من علاماته صلى الله عليه وسلم التي في الكتب السالفة. وكانت
    عيناه واسعتين جميلتين، شديدتي سواد الحدقة، ذات أهداب طويلة - أي رموش
    العينين - ناصعتي البياض وكان صلى الله عليه وسلم أشكل العينين. قال
    القسطلاني في المواهب: الشكلة بضم الشين هي الحمرة تكون في بياض العين وهو
    محبوب محمود. وقال الزرقاني: قال الحافظ العراقي: هي إحدى علامات نبوته
    صلى الله عليه وسلم، ولما سافر مع ميسرة إلى الشام سأل عنه الراهب ميسرة
    فقال: في عينيه حمرة؟ فقال: ما تفارقه، قال الراهب: هو شرح المواهب. وكان
    صلى الله عليه وسلم (إذا نظرت إليه قلت أكحل العينين وليس بأكحل) رواه
    الترمذي. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كانت عيناه صلى الله عليه وسلم
    نجلاوان أدعجهما - والعين النجلاء الواسعة الحسنة والدعج: شدة سواد
    الحدقة، ولا يكون الدعج في شيء إلا في سواد الحدقة - وكان أهدب الأشفار
    حتى تكاد تلتبس من كثرتها أخرجه البيهقي في الدلائل وابن عساكر في تهذيب
    تاريخ دمشق


    صفة أنفه

    يحسبه
    من لم يتأمله صلى الله عليه وسلم أشماً ولم يكن أشماً وكان مستقيماً، أقنى
    أي طويلاً في وسطه بعض ارتفاع، مع دقة أرنبته والأرنبة هي ما لان من الأنف


    صفة خديه

    كان
    صلى الله عليه وسلم صلب الخدين. وعن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال: كان
    رسول الله صلى الله عليه وسلم يسلم عن يمينه وعن يساره حتى يرى بياض خده -
    أخرجه ابن ماجه وقال مقبل الوادي: هذا حديث صحيح


    صفة لحيته

    (كان
    رسول الله صلى الله عليه حسن اللحية)، أخرجه أحمد وصححه أحمد شاكر. وقالت
    عائشة رضي الله عنها: (كان صلى الله عليه وسلم كث اللحية، - والكث: الكثير
    منابت الشعر الملتفها - وكانت عنفقته بارزة، وحولها كبياض اللؤلؤ، في أسفل
    عنفقته شعر منقاد حتى يقع انقيادها على شعر اللحية حتى يكون كأنه منها)،
    أخرجه أبو نعيم والبيهقي في دلائل النبوة وابن عساكر في تهذيب تاريخ دمشق
    وابن أبي خيثمة في تاريخه. وعن عبد الله بن بسر رضي الله عنه قال: (كان في
    عنفقة رسول الله صلى الله عليه وسلم شعرات بيض). أخرجه البخاري. وقال أنس
    بن مالك رضي الله عنه: (لم يختضب رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما كان
    البياض في عنفقته). أخرجه مسلم. (وكان صلى الله عليه وسلم أسود كث اللحية،
    بمقدار قبضة اليد، يحسنها ويطيبها، أي يضع عليها الطيب. وكان صلى الله
    عليه وسلم يكثر دهن رأسه وتسريح لحيته ويكثر القناع كأن ثوبه ثوب زيات).
    أخرجه الترمذي في الشمائل والبغوي في شرح السنة. وكان من هديه صلى الله
    عليه وسلم حف الشارب وإعفاء اللحية


    صفة رأسه

    كان النبي صلى الله عليه وسلم ذا رأس ضخم

    صفة شعره

    كان
    صلى الله عليه وسلم شديد السواد رجلاً، أي ليس مسترسلاً كشعر الروم ولا
    جعداً كشعر السودان وإنما هو على هيئة المتمشط، يصل إلى أنصاف أذنيه حيناً
    ويرسله أحياناً فيصل إلى شحمة أذنيه أو بين أذنيه وعاتقه، وغاية طوله أن
    يضرب منكبيه إذا طال زمان إرساله بعد الحلق، وبهذا يجمع بين الروايات
    الواردة في هذا الشأن، حيث أخبر كل واحدٍ من الرواة عما رآه في حين من
    الأحيان. قال الإمام النووي: (هذا، ولم يحلق النبي صلى الله عليه وسلم
    رأسه (أي بالكلية) في سني الهجرة إلا عام الحديبية ثم عام عمرة القضاء ثم
    عام حجة الوداع). وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى
    الله عليه وسلم كثير شعر الرأس راجله)، أخرجه أحمد والترمذي وقال حسن
    صحيح. ولم يكن في رأس النبي صلى الله عليه وسلم شيب إلا شعيرات في مفرق
    رأسه، فقد أخبر ابن سعيد أنه ما كان في لحية النبي صلى الله عليه وسلم
    ورأسه إلا سبع عشرة شعرة بيضاء وفي بعض الأحاديث ما يفيد أن شيبه لا يزيد
    على عشرة شعرات وكان صلى الله عليه وسلم إذا ادهن واراهن الدهن، أي
    أخفاهن، وكان يدهن بالطيب والحناء. وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان
    النبي صلى الله عليه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه، وكان
    أهل الكتاب يسدلون أشعارهم وكان المشركون يفرقون رؤوسهم، فسدل النبي صلى
    الله عليه وسلم ناصيته ثم فرق بعد)، أخرجه البخاري ومسلم. وكان رجل الشعر
    حسناً ليس بالسبط ولا الجعد القطط، كما إذا مشطه بالمشط كأنه حبك الرمل،
    أو كأنه المتون التي تكون في الغدر إذا سفتها الرياح، فإذا مكث لم يرجل
    أخذ بعضه بعضاً، وتحلق حتى يكون متحلقاً كالخواتم، لما كان أول مرة سدل
    ناصيته بين عينيه كما تسدل نواصي الخيل جاءه جبريل عليه السلام بالفرق
    ففرق. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كنت إذا أردت أن أفرق رأس رسول الله
    صلى الله عليه وسلم صدعت الفرق من نافوخه وأرسل ناصيته بين عينيه). أخرجه
    أبو داود وابن ماجه. وكان صلى الله عليه وسلم يسدل شعره، أي يرسله ثم ترك
    ذلك وصار يفرقه، فكان الفرق مستحباً، وهو آخر الأمرين منه صلى الله عليه
    وسلم. وفرق شعر الرأس هو قسمته في المفرق وهو وسط الرأس. وكان يبدأ في
    ترجيل شعره من الجهة اليمنى، فكان يفرق رأسه ثم يمشط الشق الأيمن ثم الشق
    الأيسر. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يترجل غباً، أي يمشط شعره
    ويتعهده من وقت إلى آخر. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله
    صلى الله عليه وسلم يحب التيمن في طهوره، أي الابتداء باليمين، إذا تطهر
    وفي ترجله إذا ترجل وفي انتعاله إذا انتعل- أخرجه البخاري


    صفة عنقه ورقبته

    رقبته
    فيها طول، أما عنقه فكأنه جيد دمية (الجيد: هو العنق، والدمية: هي الصورة
    التي بولغ في تحسينها). فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: (كان عنق
    رسول الله صلى الله عليه وسلم إبريق فضة)، أخرجه ابن سعد في الطبقات
    والبيهقي. وعن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنهما قالت: (كان أحسن عباد
    الله عنقاً، لا ينسب إلى الطول ولا إلى القصر، ما ظهر من عنقه للشمس
    والرياح فكأنه إبريق فضة يشوب ذهباً يتلألأ في بياض الفضة وحمرة الذهب،
    وما غيب في الثياب من عنقه فما تحتها فكأنه القمر ليلة البدر- أخرجه
    البيهقي وابن عساكر


    صفة منكبيه

    كان
    صلى الله عليه وسلم أشعر المنكبين (أي عليهما شعر كثير)، واسع ما بينهما،
    والمنكب هو مجمع العضد والكتف. والمراد بكونه بعيد ما بين المنكبين أنه
    عريض أعلى الظهر ويلزمه أنه عريض الصدر مع الإشارة إلى أن بعد ما بين
    منكبيه لم يكن منافياً للاعتدال. وكان كتفاه عريضين عظيمين


    صفة إبطيه

    كان
    صلى الله عليه وسلم أبيض الإبطين، وبياض الإبطين من علامة نبوته إذ إن
    الإبط من جميع الناس يكون عادة متغير اللون. قال عبد الله بن مالك رضي
    الله عنه: (كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد فرج بين يديه (أي باعد)
    حتى نرى بياض إبطيه). أخرجه البخاري. وقال جابر بن عبد الله رضي الله عنه:
    (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سجد جافى حتى يرى بياض إبطيه).
    أخرجه أحمد وقال الهيثمي في المجمع رجال أحمد رجال الصحيح


    صفة ذراعيه

    كان صلى الله عليه وسلم أشعر، طويل الزندين (أي الذراعين)، سبط القصب - القصب يريد به ساعديه

    صفة كفيه

    كان
    صلى الله عليه وسلم رحب الراحة (أي واسع الكف) كفه ممتلئة لحماً، غير أنها
    مع غاية ضخامتها كانت لينة أي ناعمة. قال أنس رضي الله عنه: (ما مسست
    ديباجة ولا حريرة ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم). وأما ما ورد
    في روايات أخرى عن خشونة كفيه وغلاظتها، فهو محمول على ما إذا عمل في
    الجهاد أو مهنة أهله، فإن كفه الشريفة تصير خشنة للعارض المذكور (أي
    العمل) وإذا ترك رجعت إلى النعومة. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال:
    (صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الأولى، ثم خرج إلى أهله
    وخرجت معه فاستقبله ولدان فجعل يمسح خدي أحدهم واحداً واحداً. قال: وأما
    أنا فمسح خدي. قال: فوجدت ليده برداً أو ريحاً كأنما أخرجها من جونة
    عطار). أخرجه مسلم


    صفة صدره

    كان
    صلى الله عليه وسلم عريض الصدر، ممتلىءٌ لحماً، ليس بالسمين ولا بالنحيل،
    سواء البطن والظهر. وكان صلى الله عليه وسلم أشعر أعالي الصدر، عاري
    الثديين والبطن (أي لم يكن عليها شعر كثير) طويل المسربة وهو الشعر الدقيق


    صفة بطنه

    قالت أم معبد رضي الله عنها: (لم تعبه ثلجه). الثلجة: كبر البطن

    صفة سرته

    عن
    هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دقيق
    المسربة موصول ما بين اللبة والسرة بشعر يجري كالخط، عاري الثديين والبطن
    مما سوى ذلك: حديث هند تقدم تخريجه. واللبة المنحر وهو النقرة التي فوق
    الصدر


    صفة مفاصله وركبتيه

    كان صلى الله عليه وسلم ضخم الأعضاء كالركبتين والمرفقين والمنكبين والأصابع، وكل ذلك من دلائل قوته صلى الله عليه وسلم

    صفة ساقيه

    عن أبي جحيفة رضي الله عنه قال: (وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم كأني أنظر إلى بيض ساقيه). أخرجه البخاري في صحيحه

    صفة قدميه

    قال
    هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان النبي صلى الله عليه وسلم خمصان
    الأخمصين مسيح القدمين ينبو عنهما الماء ششن الكفين والقدمين). قوله:
    خمصان الأخمصين: الأخمص من القدم ما بين صدرها وعقبها، وهو الذي لا يلتصق
    بالأرض من القدمين، يريد أن ذلك منه مرتفع. مسيح القدمين: يريد أنهما
    ملساوان ليس في ظهورهما تكسر لذا قال ينبو عنهما الماء، يعني أنه لا ثبات
    للماء عليها وسشن الكفين والقدمين أي غليظ الأصابع والراحة. رواه الترمذي
    في الشمائل والطبراني. وكان صلى الله عليه وسلم أشبه الناس بسيدنا إبراهيم
    عليه السلام، وكانت قدماه الشريفتان تشبهان قدمي سيدنا إبراهيم عليه
    السلام كما هي آثارها في مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام


    صفة عقبيه

    كان رسول صلى الله عليه وسلم منهوس العقبين أي لحمهما قليل

    صفة قامته و طوله

    عن
    أنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ربعة من القوم
    (أي مربوع القامة)، ليس بالطويل البائن ولا بالقصير، وكان إلى الطول أقرب.
    وقد ورد عند البيهقي وابن عساكر أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن يماشي
    أحداً من الناس إلا طاله، ولربما اكتنفه الرجلان الطويلان فيطولهما فإذا
    فارقاه نسب إلى الربعة، وكان إذا جلس يكون كتفه أعلى من الجالس. فكان صلى
    الله عليه وسلم حسن الجسم، معتدل الخلق ومتناسب الأعضاء


    صفة عرقه

    عن
    أنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أزهر اللون كأن
    عرقه اللؤلؤ (أي كان صافياً أبيضاً مثل اللؤلؤ). وقال أيضاً: (ما شممت
    عنبراً قط ولا مسكاً أطيب من ريح رسول الله صلى الله عليه وسلم). أخرجه
    البخاري ومسلم واللفظ له. وعن أنس أيضاً قال: (دخل علينا رسول الله صلى
    الله عليه وسلم فقال (أي نام) عندنا، فعرق وجاءت أمي بقارورة فجعلت تسلت
    العرق، فاستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا أم سليم ما هذا الذي
    تصنعين؟ قالت: عرق نجعله في طيبنا وهو أطيب الطيب). رواه مسلم، وفيه دليل
    أن الصحابة كانوا يتبركون بآثار النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أقر الرسول
    صلى الله عليه وسلم أم سليم على ذلك. وكان صلى الله عليه وسلم إذا صافحه
    الرجل وجد ريحه (أي تبقى رائحة النبي صلى الله عليه وسلم على يد الرجل
    الذي صافحه)، وإذا وضع يده على رأس صبي، فيظل يومه يعرف من بين الصبيان
    بريحه على رأسه.

    في ختام هذا
    العرض لبعض صفات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الخلقية التي هي أكثر
    من أن يحيط بها كتاب لا بد من الإشارة إلى أن تمام الإيمان بالنبي صلى
    الله عليه وسلم هو الإيمان بأن الله سبحانه وتعالى خلق بدنه الشريف في

    غاية الحسن والكمال على وجه لم يظهر لآدمي مثله

    والله اعلم عن مدى صحة هذه المواصفات


    _________________







    ربـــــى
    ان لم أكن أخلصت في طاعتك
    فانني أطمع في رحمتك
    وانما يشفع لي أنني
    قد عشت لا أشرك في وحدتك
    يا رب يــا كريم ارحمنــي برحـمتك

    elamaken_h
    مدير .. Manager
    مدير .. Manager

    العقرب
    عدد الرسائل : 3148
    نقاط النشاط : 8596
    تقيم الاعضاء لك : 58
    تاريخ التسجيل : 07/03/2009

    default رد: الوصف الكامل للنبى صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف elamaken_h في السبت يناير 09, 2010 5:54 am

    اللهم صلي على محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ,وجزاك الله كل خير ويوفئك ياارب . flower


    _________________







    rosh_ktomoto
    مشرف عام.. General Official
    مشرف عام.. General Official

    الرتبه فى روم ساعة صفا : USER
    nick name paltalk : rosh_ktomoto & Oo_X_LANS_oO
    الجدي
    الخنزير
    عدد الرسائل : 247
    الموقع : فى قلب حبيبى
    العمل/الترفيه : شركة مودرن تكنولجى
    المزاج : راايق
    نقاط النشاط : 3168
    تقيم الاعضاء لك : 19
    تاريخ التسجيل : 06/10/2009

    default رد: الوصف الكامل للنبى صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف rosh_ktomoto في الثلاثاء يناير 12, 2010 4:00 pm

    elamaken_h كتب:
    اللهم صلي على محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ,وجزاك الله كل خير ويوفئك ياارب . flower

    اللهم صلى وسلم وبارك عليك يا سيدى يارسول الله

    شكراا يا اماكن على المرور وبجد منورانى فى توبيكاتى

    حفظكى الله


    _________________







    ربـــــى
    ان لم أكن أخلصت في طاعتك
    فانني أطمع في رحمتك
    وانما يشفع لي أنني
    قد عشت لا أشرك في وحدتك
    يا رب يــا كريم ارحمنــي برحـمتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 2:25 pm